تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر

تبحث جماهير وعشاق النادي الأهلي، عن التشكيل المتوقع للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء الذي سيخوض به لقاء مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر للموسم الماضي.
ويلتقي نادي الزمالك بنظيره النادي الأهلي، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس مصر للنسخة الماضية موسم 2020-2021، وذلك يوم الخميس الموافق 21 يوليو الجاري على ستاد القاهرة الدولي.
وتنطلق أحداث مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر يوم الخميس 21 يوليو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي.
حراسة المرمى: محمد الشناوي.خط الدفاع: أيمن أشرف، محمد عبدالمنعم، علي معلول، كريم فؤاد.خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، أحمد عبدالقادر.خط الهجوم: حسام حسن، صلاح محسن.
وتنقل أحداث مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، عبر شاشة قنوات أون تايم سبورتس، التى تعد الناقل الحصري والوحيد لأحداث مباريات البطولات المصرية.
وكان نادي الزمالك، قد حقق التأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على نظيره فريق أسوان بهدفين مقابل هدف واحد، بينما نجح الأهلي في التأهل بعد تخطي عقبة بتروجيت بهدفين مقابل هدف. 
قاد المدرب البرتغالي فريق الزمالك في ولايته الأولى في 27 مباراة بـ 3 بطولات (الدوري وكأس مصر وكأس السوبر)، حقق 20 انتصارا، وخسر 3 مباريات وتعادل في 4 مباريات، سجل لاعبوه 57 هدفا، واستقبلت شباكه 20 هدفا.
 
بينما قاد فيريرا الزمالك في ولايته الثانية حتى الآن في 20 مباراة، حقق 13 انتصارا، وتعادل في 4 مباريات،وخسر 3 مباريات، سجل لاعبوه 28 هدفا واستقبلت شباكه 17 هدفا.
 
تقابل المدرب البرتغالي مع الأهلي خلال قيادته للزمالك في 4 مباريات، خسر مباراتين، وتعادل في مباراة وفاز في مباراة، سجل 6 أهداف واستقبل 7.
 
أول مباراة لـ فيريرا ضد الأهلي كانت في 21 يوليو 2015 وكان يقود المارد الأحمر المدرب فتحي مبروك، وفاز الفريق الأهلاوي 2-0 سجلهما مؤمن زكريا.
 
أما اللقاء الثاني كان في نهائي كأس مصر موسم 2014 – 2015، وكان فتحي مبروك مديرا فنيا للأهلي، وفاز الفارس الأبيض بهدفين دون رد.
 
ثالث لقاءات فيريرا ضد الأهلي كان 15 أكتوبر 2015 في كأس السوبر المحلي، وكان يقود الأهلي عبد العزيز عبد الشافي، وفاز المارد الأحمر 3-2.
 
آخر مواجهة لـ فيريرا ضد الأهلي كانت في 19 يوليو 2022، في بطولة الدوري وكان يقود الأهلي سامي قمصان، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.
 
حقق المدرب البرتغالي عدة بطولات خلال مشواره التدريبي جاءت كالآتي:
– بورتو: الدوري البرتغالي (3) – كأس البرتغال (2) – كأس السوبر (1)- الزمالك: الدوري المصري (1) – كأس مصر (1)- السد القطري: الدوري القطري (1) – كأس قطر (1)

Comments are closed.