تفاصيل أزمة الأهلي المشتعلة بسبب الدماطي.. الاستقالة غير مطروحة

تواصلت ردود الفعل وتفجير الأزمات داخل النادي الأهلي خاصة فيما يتعلق بملف الخلافات داخل مجلس إدارة النادي على خلفية التصريحات المتبادلة بين محمد الدماطي عضو مجلس الإدارة ومسئولو النادي.
أزمة الدماطي بدأت بعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر في ظل غضبه المسبق من التهميش.
وقال الدماطي عبر صفحته «زي ما بطلع في كل لحظة فرحة وأنزل صور وأبارك، أخلاقي وتربيتي بتقول إنه في لحظة الهزيمة لازم برضه أظهر وأتصدر وأتحمل مسؤولية المكان اللي أنا فيه حتى لو كانت المسؤولية في سكوتي».
وأضاف الدماطي: «الواحد مفيش كلمة يقولها توفي المرار اللي جوايا على كل حاجة وحشة بنشوفها بقالنا شهور مش النهاردة بس، مش ده الأهلي في كل شيء مش خسارة ماتش بس اللهم يسر لي أمري وألهمني الصواب».
وسادت حالة من الغضب، من جانب إدارة النادي الأهلي، وهو ما ظهر من خلال تصريحات المدير التنفيذي للأهلي خلال مداخلته مع الإعلامي أحمد موسي، حيث قال أن ما حدث :” ليس من ثوابت الأهلي”.
وكشفت مصادر أن محمد الدماطي لن يستقبل من منصبه، وسيستمر حتى نهاية دورته، وسيعمل الأهلي على تهدئة الأجواء خلال الفترة المقبلة.
وكان خرج سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، قائلا إن القلعة الحمراء نموذج يحتذى به في إدارة الرياضة.
وتحدث شلبي، خلال برنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة “صدى البلد”، عن ما شهدته مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام المقبلة وما أعلنه محمد الدماطي، عضو مجلس النادي الأهلي، قائلا «الأسبوع الماضي كتب الأستاذ محمد الدماطي بعض الأمور اللي تخص النادي الأهلي، على مواقع التواصل الاجتماعي، وده شيء إحنا مش متعودين عليه، داخل النادي الأهلي على مدار تاريخه، كون هذا الأمر يخالف ثوابت القلعة الحمراء».
وتابع شلبي «أي أمور تخص الأهلي تناقش داخل جدران مجلس الإدارة، من الممكن أن يكون هناك وجهات نظر متباينة أو في صالح المجموعة، لكن صناعة القرار تتم بالأغلبية، ده اللي متعودين عليه في الأهلي، وده اللي هيمشي عليه الأهلي»
وأضاف «لا توجد أي خلافات داخل الأهلي، ما فعله الدماطي يخالف تقاليد الأهلي، وجهات النظر تستعرض على الطاولة دائما، وحينما يصدر القرار يتبناه الجميع، طالما يوجد رأي أغلبية، الأهلي يعلن كافة قراراته بعد انتهاء اجتماع المجلس مباشرة»، نافيا حدوث أي مناقشات بين الخطيب ومحمد الدماطي حول ما كتبه على مواقع التواصل الاجتماعي.
وسادت حالة من الجدل بعد تصريحات شلبي التي اعتبرها البعض خروجا صارخا على مبادئ الأهلي أن يهاجم مديرا تنفيذيا عضو مجلس إدارة عبر وسائل الإعلام ليخرج الأهلي بتصريحات رسمية عبر موقعه وصرح سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي بأن المداخلة الهاتفية التي أجراها عبر قناة صدى البلد مع الإعلامي أحمد موسي، كانت عقب اجتماع تنسيقي جرى مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي وتم تكليفه بتوضيح بعض الأمور في إطار من الإحترام المتبادل بين كل عناصر المنظومة في النادى الأهلي.. وأنه نقل فى مداخلته تحفظ النادي على ما قام به السيد محمد الدماطي بالتحدث عن الشئون الداخلية على مواقع التواصل الإجتماعي، بالمخالفة لقرار مجلس الإدارة الذى اتخذه قبل فترة، ولم يطرح المدير التنفيذى وجهة نظره الشخصية في هذا الشأن.
اقرأ أيضا | بث مباشر مباراة الاهلى والجونة بالدوري المصري الممتاز

Comments are closed.