“الأهلي يشارك بجانب ريال مدريد”.. تفاصيل جديدة بشأن مكان ونظام مونديال الأندية 2023

يترقب عشاق النادي الأهلي، الإعلان الرسمي عن نظام بطولة مونديال الأندية 2023، وموقف الفريق من المشاركة، على الرغم من احتلاله المركز الثاني في دوري أبطال إفريقيا.
وكان المارد الأحمر قد خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا، على يد الوداد البيضاوي بهدفين دون رد، ليفقد لقبه الذي توج به في نسختي 2020 و2021.
وكشف صحفي مغربي عن مفاجأة بشأن بطولة كأس العالم للأندية، والتي لم يتحدد لها أي دولة أو موعد حتى الآن.
ونشر عبد المنعم بلمقدم الصحفي المغربي الشهير عبر صفحته تفاصيل جديدة حول النسخة المقبلة من مونديال الأندية.
وقال بلمقدم:”مونديال الأندية الكندي، احتمال كبير جدا أن يلعب في كندا أو الصين…احتمال أكبر أن يشهد مرافقة نهضة بركان للوداد وبطبيعة الحال الأهلي المصري”.
 

 
وتابع:”الشكل الجديد المحتمل…كأس العالم للأندية 2023 فبعدما كان عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 7 فرق فقط، أصبح الآن 24 فريقا توزيعها كالتالي: 8 مقاعد لـ قارة أوروبا 6 مقاعد لقارة أمريكا الجنوبية 3 مقاعد لقارة أفريقيا 3 مقاعد لأمريكا الشمالية والوسطى 3 مقاعد لآسيا وأوقيانوسيا، بواقع 2.5 مقعد لآسيا و0.5 مقعد لأوقيانوسيا”.
وأكمل: هذا بجانب مقعد لبطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة.8 أندية الاوروبية هي (ريال مدريد _ ليفربول _ مانشستر سيتي_فيا ريال_ فينورد _ روما _ فرانكفورت _ رانجرز).الوداد بطل العصبة… نهضة بركان بطل الكونفدرالية…الأهلي وصيف غزاة أفريقيا.

Comments are closed.