الأهلي يشوق جمهوره بصفقة جديدة بعد قليل

نشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي فيديو تشويقي عن اقتراب الاعلان الرسمي عن بعض صفقات النادي التي تم ابرامها خلال الميركاتو الصيفي.

وكان نادي سيراميكا أعلن عن رحيل مهاجمه شادي حسين عن صفوف الفريق بشكل رسمي خلال الانتقالات الصيفية الحالية 
ومن المنتظر أن يعلن النادي الأهلي بشكل رسمي عن تعاقده مع شادي حسين وبعض الصفقات الاخري خلال الساعات المقبلة لتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة .
من ناحية أخرى عقد النادي الأهلي ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا بمقر الجزيرة لتقديم مارسيل كولر المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم وجهازه المعاون.
وفي بداية المؤتمر تحدث سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، والذي حرص على توجيه الشكر للجهاز الفني السابق بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش.
أسباب اختيار كولر
وأكد عبدالحفيظ أن اختيار المدير الفني السويسري جاء من بين سير ذاتية كثيرة، وكان الأفضل من بينهم، والأكثر توافقًا مع رؤية النادي الأهلي.
وأكد عبدالحفيظ أن الأهلي كان حريصا على أن يكون المدرب الجديد له شخصية قوية ورؤية فنية وهو ما توفر في مارسيل كولر، متمنيًا له النجاح في التحديات المقبلة، ومؤكدًا في الوقت نفسه على ثقته في قدرات المدرب الجديد.
واختتم عبدالحفيظ حديثه، مؤكدا أن مارسيل كولر لن يشعر بأي شيء مختلف عن الأندية التي سبق له تدريبها؛ لأن الأهلي ناديًا أوروبيًا في قارة إفريقيا.
مازلنا في البداية
وتحدث السويسري مارسيل كولر معربا عن سعادته بتولي مهام تدريب الفريق، مشيرا إلى أنه فخور بالمجموعة التي يعمل معها وادارة النادي التي تدعم الفريق.
وقال: «مازلنا في البداية وحصلنا على إشادة كبيرة ولكننا حتى الآن لم نقدم شيئا.. المهم لنا تطوير اللاعبين لتقديم أفضل أداء يخدم الأهلي، أفضل شيء هو الفوز وهو ما سنعمل عليه وواثق في النجاح مع النادي».
احترافية الأهلي
وأضاف أنه خلال الحديث مع الإدارة لمس مدى احترافية منظومة الإدارة في الأهلي، وحرص على توجيه الشكر إلى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي على ثقته الكبيرة فيه واختياره لتولي القيادة الفنية للفريق.
وأكد مارسيل كولر أنه يشعر بالانتماء إلى عائلة الأهلي منذ وصوله للقاهرة، ويأمل في مساندة الجماهير للوصول إلى تحقيق الأهداف التي يسعى لها وهي التتويج بالبطولات مشيرًا إلى أنه متحمس للغاية للنجاح في مهمته.
انطباعات جيدة
وأضح مارسيل كولر أن لديه انطباعاتٍ جيدة عن الأهلي منذ قدومه، رغم قصر الوقت، ويشعر بحب كبير من جانب الجميع في النادي والجماهير الكبيرة التي تقف دائمًا خلف فريقها، مؤكدًا أن هذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة تساعد على تحقيق النجاحات.
وقال مارسيل كولر إنه شاهد بعض المباريات لفريق الأهلي ولديه شعور جيد عن اللاعبين، ولكن بحكم خبرته، يجب أن يحتك بهم في الملعب، وهذا هو أساس عمله، وبالتأكيد لفت نظره بعض اللاعبين، لكنه يفضل أن يكون الحديث عن ذلك بعد نزوله للملعب وخوض المباريات.
جماهير تساعد على النجاح
وقدم مارسيل كولر جهازه المعاون له خلال المؤتمر الصحفي قائلا: «أحب أن أوجه الشكر للجهاز الفني المكون من هارالد جامبيرلي، المدرب العام، تيزيان أندريس أندويا، مدرب الأحمال، ياسين الميكاري، محلل الأداء والفيديو، سامي قمصان، المدرب، وميشيل يانكون، مدرب حراس المرمى».
وتحدث مارسيل كولر عن تفاصيل المفاوضات مع إدارة النادي الأهلي، مؤكدا أنه حدثت مكالمة تليفونية عن طريق مدير أعماله عن رغبة الأهلي في التعاقد معه، وتم عقد اجتماع عبر تقنية «زووم» مع كل من أمير توفيق، وخالد مرتجي عن ظروف الفريق.
وتابع: «وجدت احترافية كبيرة في التعامل، قبل أن أتحدث مع كابتن محمود الخطيب رئيس النادي الذي كان سببا مهما في الموافقة على تدريب الفريق في ظل الاحترافية الكبيرة التي وجدتها خلال الحديث معه». 
وأعرب كولر عن سعادته بتدريب الأهلي، مؤكدا أنه النادي الأكبر في إفريقيا ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم، وهو ما يساعدنا على النجاح.
خطة إعداد الفريق
وقال مارسيل كولر إنه حصل على الكثير من المعلومات عن الفريق خلال الساعات قبل أن يبدأ مهمته بشكل عملي، مؤكدا أن هناك مناقشات حول فترة الإعداد الخارجية، وبعدها سيتم وضع خطة متكاملة لتجهيز الفريق بالشكل المناسب للموسم الجديد.
وأضاف: «تدربنا لمرة واحدة، ومازالت أحتاج إلى الوقت لكي نقوم بتقييم الأمور قبل تحديد موقفي من احتياجات الفريق وبعض العناصر التي قد تكون خارج الحسابات، مشيرا إلى أنه لم يتحدث إلى أي من المدربين السابقين الذين سبق لهم العمل في النادي؛ لأنه يفضل أن يخوض التجربة من بدايتها دون معطيات مسبقة.
التتويج بالبطولات
ووعد مارسيل كولر جماهير الأهلي ببذل قصارى جهده رفقة الجهاز الفني لتحقيق طموحاتهم في التتويج بالبطولات.
وقال: «أطلب من جماهير الأهلي الدعم خلال الفترة المقبلة، وسأعمل مع الجهاز الفني على بذل قصارى جهدنا لتحقيق طموحات ورغبات الجماهير الكبيرة».
وأشار إلى أن فكرة التدريب خارج القارة الأوروبية كانت مستبعدة، إلا أنه قرر خوض التحدي مع النادي الأكبر في القارة الإفريقية بعد تعامله مع إدارة الأهلي خلال مرحلة التفاوض.
واستكمل: «تواجدت في مصر عام ١٩٨٨ مع منتخب سويسرا، ولكني حاليا وجدت احترافية كبيرة وتطور كبير وبالأخص في النادي الأهلي مقارنة بالماضي».

Comments are closed.