أبرز تصريحات وزير الرياضة.. زيادة عدد الجماهير في مباريات الدوري

خرج الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالعديد من التصريحات المهمة التي تخص مختلف الملفات الرياضية، خلال وجوده ضيفا على برنامج «ملعب أون تايم» تقديم الإعلامي أحمد شوبير، والمذاع على قناة «أون تايم سبورتس».
ومع اقتراب انطلاق مسابقة الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2022-2023، يوم 18 أكتوبر الجاري، تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن ملف عودة الجماهير للمدرجات، إذ كان يحضر 5000 مشجع في مباريات الموسم الماضي، بمعدل 2500 مشجع لكل فريق، وأعرب عن تفاؤله بزيادة العدد في الموسم الجديد، مشيدا بدور رابطة الأندية المحترفة بتنظيم المسابقة.
أشرف صبحي: متفائل بزيادة عدد الجماهير.. وعلى الأندية محاربة التعصب

عودة مرتقبة بأعداد أكبر للجماهير
وتحدث وزير الشباب والرياضة، عن عدم وجود تفرقة بين الأندية في الحصول على التسهيلات، رافضا نغمة مجاملة ناديي الأهلي والزمالك، مؤكدا أن معيار التعامل بعدالة يتم معهما بشكل طبيعي، خاصة أن وزارة الرياضة لا تفرق بين الأندية في الحصول على التسهيلات في إطار القانون وهذا يحدث مع كل الأندية.
أشرف صبحي: لا تفرقة بين الأندية في الحصول على التسهيلات

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كشف عن وضع خطة طويلة الأجل «مشروع 2026»، مع الاتحاد المصري لكرة القدم، الخاص بالمنتخبات الوطنية تتعلق بأربعة أهداف مستقبلية سواء للمنتخب الأول أو المنتخب الأولمبي، مشددا على أن الهدف الأسمى تأهل المنتخب إلى كأس العالم 2026.
أشرف صبحي: نسعى لتحقيق 4 أهداف للكرة المصرية.. ونملك مشروع 2026
وتطرق وزير الرياضة إلى التأكيد على قدرة مصر على استضافة أكبر الأحداث الكروية ومنها أولمبياد 2036، كاشفا عن انبهار رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، خلال زيارته الأخيرة، من توافر البنية التحتية.
وشدد وزير الرياضة، على رؤية الوازرة والدولة بأن تكون مصر هي مركز استضافة البطولات العالمية في كل البطولات والأحداث الدولية، مشيرًا إلى أنه لو حدث استضافة بطولة إفريقية سنكون جاهزين.
أشرف صبحي: «باخ» انبهر بالبنية التحتية ومصر الأقرب لاستضافة الأولمبياد
وكشف وزير الرياضة عن توقيع عقد مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، لاستمرار تواجده في مصر 10 سنوات مقبلة، بعدما كان العقد يجدد لمدة 5 سنوات، مشددا على أن الدولة المصرية على استعداد لمساعدة أي دولة إفريقية لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025، بعد سحب تنظيمها من غينيا.
صبحي: جددنا عقد مقر الكاف 10 سنوات.. ونساند أي دولة لتنظيم «كان 2025»

Comments are closed.