كولر: فضلت مصلحة سافيو.. والملاعب لا تساعد الأهلي على تقديم كرة هجومية

تطرق المدير الفني السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي، إلى سبب غياب البرازيلي برونو سافيو عن المشاركة ضد القطن الكاميروني، موضحًا أن الملاعب التي تحتضن مباريات الأحمر، لا تساعد على تقديم كرة جميلة.
الأهلي تمكن من تحقيق فوز كبير (3-0) على القطن الكاميروني، في لقاء أقيم بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب استاد السلام، ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.
وقال كولر في المؤتمر الصحفي: “استحقينا الفوز على القطن.. تحكمنا في المباراة منذ الدقيقة الأولى حتى الأخيرة، وساعدنا في ذلك، الهدف المبكر الذي سجله محمد شريف”.
وأضاف: “لا نعرف حتى الآن المتأهلين من مجموعتنا في دوري أبطال أفريقيا.. لكننا نقبل التحدي، ومستعدون لخوض الحرب على حلمنا حتى آخر دقيقة، رغم الظروف الصعبة”.
واستكمل: “لدينا قائمة مطولة من اللاعبين المميزين القادرين على اللعب باسم الأهلي.. أجرينا العديد من التغييرات ضد القطن، لكن الجميع قدم مستوى جيد، ونتمنى عودة المصابين قريبًا”.
المدرب السويسري أردف: “حصلنا على 3 نقاط هامة، واقتربنا من المنافسين المباشرين لنا، لدينا مباراتين ضدهما (صنداونز والهلال).. كل شيء ما يزال ممكنًا، والاحتمالات في مجموعتنا تظل قائمة”.
وعن غياب اللاعب البرازيلي، أوضح كولر: “سافيو كان مصابًا فترة طويلة.. خاض معي حصة تدريبية وحيدة، لذا لم يكن جاهزًا من الناحية البدنية”.
واستفاض: “أدرجت برونو سافيو في قائمة مباراة القطن من أجل زيادة الخيارات الهجومية في ظل إصابة عدد من اللاعبين.. قلت لنفسي إنه من الممكن أن أشركه لمدة 10 أو 15 دقيقة، إذا احتجت له”.
كولر واصل: “التقدم على القطن، دفعني إلى عدم المجازفة بإشراك برونو سافيو.. لقد فضلت مصلحة اللاعب، وأنتظر أن يصبح في أتم الجاهزية البدنية قريبًا”.
وتابع: “أبحث دومًا عن اللعب بأسلوب هجومي، لكن الملاعب التي نخوض عليها مبارياتنا لا تساعدني في ذلك.. دومًا ما أبحث عن تقديم الكرة الجميلة، لكن جودة الملعب لا تساعدني بعض الأحيان”.
مدرب الأهلي أتم: “قدمنا مباراة جميلة ضد صنداونز، لكن الأخطاء تحدث في كرة القدم.. وأريد أن أؤكد أن صنداونز سجل الهدف الأول من خطأ تحكيمي واضح، لكن لا أحد تحدث عن هذا الأمر”.
يشار إلى أن الأهلي لديه 4 نقاط في المرتبة الثالثة بالمجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا، بفارق 3 نقاط عن المتصدر ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي.

Comments are closed.