رسميا.. حكم بالسجن على مرتضى منصور بسبب محمود الخطيب

قضت محكمة جنح مستانف الاقتصادية، برئاسة المستشار أدهم فهيم وعضوية المستشارين وليد زكي ومحمد صلاح البيطار، تعديل حكم حبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من الحبس سنة إلى الحبس شهر، مع الشغل والنفاذ.
وجاء ذلك في القضية رقم 83 لسنة 2022ً جنح اقتصادية في القضية المرفوعة لصالح الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي يتهم المحكوم عليه بالسب والقذف والطعن في عرضه وخدش سمعة عائلته.
وكانت محكمه جنح الاقتصادية، برئاسة المستشار شريف البيلي قضت بحبس مرتضى منصور، سنة مع الشغل، واستأنف المتهم أمام المحكمة الاستئنافية التي قضت بحكمها المتقدم، وهذا الحكم واجب النفاذ فورًا.
تحدث مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، حول تعارض مباراة السوبر المصري السعودي بكأس لوسيل، مع مباريات الفارس الأبيض بالدوري التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا.
وقال مرتضى منصور خلال تصريحاته عبر فضائية “الزمالك”: “أقول للجماهير لا داعي للقلق بخصوص مشاركة الفريق من دور الـ64 في دوري أبطال إفريقيا، لن يتعارض ذلك مع المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي في قطر”.
أضاف: “يجب إلغاء فقرة تحليل القرارات التحكيمية في القنوات التليفزيونية لأنها تنتقص من احترام الحكام وتزيد الشحن ضدهم”.
وتابع: “ناشئو الأهلي قدموا أداء رائعا أمام الاتحاد السكندري، ولا يصح اتهام عماد النحاس بـ(التفويت) للأهلي لأن هذه هي إمكانياته كمدرب”.
وأتم مرتضى منصور تصريحاته، قائلًا: “الزمالك أحيانا يفوز في بعض المباريات ليس لأنه الطرف الأفضل، لكن لأن خصمه ليس قويا”.
يُذكر أنه في حالة فوز الزمالك بلقب الدوري المصري، سيخوض مباراة كأس لوسيل أمام الهلال بطل الدوري السعودي في قطر خلال شهر سبتمبر المقبل، وهو ما قد يتعارض مع موعد مباراة الفريق الأبيض في الدور التمهيدي لبطولة دوري الأبطال.
وأكد الإعلامي أحمد جمال، أن رئيس الزمالك نجح في التعاقد مع صفقة من العيار الثقيل لتدعيم صفوف الزمالك في الموسم القادم.
وقال جمال في تصريحات تليفزيونية عبر قناة الزمالك:”مرتضى منصور أخطرنا بالتعاقد مع صفقة إفريقية مدوية لتدعيم صفوف الفريق”.
وتابع، الأبيض نجح في التعاقد مع صفقة إفريقية لاعب جيد جدًا، ومهاري في مركزه ونجم كبير وإضافة قوية للفريق الموسم القادم.
وأتم حديثه قائلا:”الصفقة تمت والعقد أصبح في درج رئيس النادي والإعلان سيتم نهاية الموسم أو حسب وجهة نظر مرتضى منصور”.
يحتل الفارس الأبيض قمة الدوري المصري الممتاز برصيد 69 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن بيراميدز الوصيف.
بينما يتواجد النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 59 نقطة ويتبقى له مباراة مؤجلة ضد الإسماعيلي.
ويواجه الزمالك نظيره مصر المقاصة في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري المصري الممتاز.

Comments are closed.