من هو سيمون مارتشينياك حكم نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك؟

أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة، تعيين طاقم تحكيم بولندي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بنهائي كأس مصر المستكمل من الموسم الماضي.
ويلتقي الأهلي نظيره الزمالك، في تمام التاسعة من مساء يوم الخميس المقبل على ستاد القاهرة الدولي في نهائي المسابقة المحلية.
ويُعد الحكم البولندي شيمون مارتشينياك صاحب اللقطة المثيرة للجدل في النسخة الماضية من بطولة كأس العرب التي استضافتها دولة قطر.
ولعب الحكم صاحب الـ 41 عامًا المباراة شوط إضافي افتراضي؛ إذ استمر اللعب في مباراة قطر والجزائر ببطولة كأس العرب حتى الدقيقة 19 بعد انتهاء الوقت الأصلي، رغم احتساب 9 دقائق فقط وقت بدل من ضائع.
وقاد البولندي الدولي منذ عام 2011 عدة مباريات هامة لعل أبرزها ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وتشيلسي في أبريل 2002 ونصف النهائي بين ليفربول وفياريال في الشهر ذاته من المسابقة القارية، كما قاد مباراة ويلز وأستراليا في الملخق المؤهل لكأس العالم 2022 بجانب قيادته مباريات في السعودية آخرها في النسخة الماضية من الدوري السعودي بين فريقي الاتحاد والطائي والأخرى في بطولة كأس الملك الماضية بين الاتفاق والنصر.
وقاد في مسيرته التي بدأت عام 2002، 531 مباراة؛ إذ أشهر 2119 بطاقة صفراء تحولت منهم 73 بطاقة لحمراء، فيما أشهر 67 بطاقة حمراء و237 ركلة جزاء.

Comments are closed.