الأهلي ضمن 5 أشياء اشتكى منها مدرب صنداونز في 2023

أبدى المدير الفني رولاني موكوينا، مدرب نادي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، اندهاشه من الشكاوي التي يقدمها الأهلي بعد كل مباراة يتعرض فيها إلى الهزيمة، على حد قوله.
البالغ من العمر 36 عامًا فقط، يتولى تدريب صنداونز قبل عام واحد من الآن، بالتحديد منذ 24 أكتوبر 2022.
ويحل صنداونز مع موكوينا، ضيفًا على الأهلي مساء غدٍ الأربعاء، في مباراة تجمع بينهما على ملعب استاد القاهرة ضمن إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي.
ويملك صنداونز أفضلية على الأهلي، بعد تفوقه ذهابًا (1-0).
وأثار مدرب صنداونز، الجدل في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الثلاثاء بقوله: “مندهش جدًا، الأهلي يشتكي من كل شئ لأن قبل لعب مباراة الذهاب اشتكى من موعد المباراة لأنها ستقام عصرًا، وأتفاجأ أن كل مرة يتلقى الأهلي فيها هزيمة أمامنا يقدم شكاوى ضد الحكام”.
واستكمل: “البرتغالي جوزيه مورينيو لديه وجهة نظر أنه كلما نظرت الأندية على عوامل خارجية كلما تتعرض لخسارة المباريات”.
يبدو أن موكوينا نسي أنه اعتاد الشكوى والتذمر من كل شيء له علاقة بكرة القدم في 2023.
الملفت أن إحدى الشكاوى التي قدمها المدرب الجنوب أفريقي رولاني موكوينا في وسائل الإعلام، خلال أغسطس الماضي، كان له علاقة مباشرة بالأهلي.
ما القصة؟ تذكر موكوينا ارتداء جاستون سيرينو قميص الأهلي بعد إحدى المباريات التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أفريقيا، في التوقيت نفسه الذي قدم خلاله اللاعب طلبًا من أجل الرحيل عن صنداونز.
وقال موكوينا في تصريحات عبر راديو “Power FM” الجنوب أفريقي: “قال لي سيرينو إنه ينتظر عرضًا رسميًا.. هذا الطلب ذكرني باللحظة التي ظهر فيها بقميص منافس كبير (الأهلي) أمام جماهير صنداونز”.
وأضاف: “الجماهير شعرت بالظلم من موقف سيرينو.. النادي كذلك شعر بعدم الاحترام، وهذا من حقنا”.
بعد دفاعه عن جماهير صنداونز، خرج المدرب نفسه ليرد على المشجعين الذين انتقدوا أسلوب لعب الفريق تحت قيادة رولاني موكوينا.
موكوينا قال في تصريحات نشرتها صحيفة “SNL24”: “آراء الناس لن تحدث فرقًا أبدًا في الطريقة التي أنظر بها إلى نفسي.. الانتقادات لا تزعجني، لكن ما يثير السخرية هو قدر الاحترام الذي أناله من الأوروبيين”.
مطلع هذا الشهر، كان موكوينا غاضبًا بشدة من استدعاء بعض اللاعبين لمعسكر منتخب جنوب أفريقيا، ليطلب لقاء هوجو بروس، مدرب بافانا بافانا.
وصرح في هذا السياق في تصريحات نشرتها صحيفة “sundayworld”: “اعتدت تناول القهوة مع بروس، ولدي اجتماع جديد معه من أجل تناول القهوة مجددًا”.
وزاد: “كان من المفترض أن نلتقي مؤخرًا لكنه قال لي إنه لن يكون قادرًا على الحضور.. سأتحدث معه بشكل احترافي وستكون محادثة لطيفة”.
في 11 أكتوبر أي قبل 20 يومًا فقط من الآن، خسر صنداونز لقب كأس “MTN8” على يد أورلاندو بايرتس في المباراة النهائية.
وخرج موكوينا بعد اللقاء في تصريحات عبر صحيفة “SNL24″، متحدثًا بشأن القرارات التحكيمية: “هناك حالات إذا تحدثت عنها سأقع في مشكلة كبيرة جدًا وأنا فتى جيد لا أريد أن أقع في المشكلات”.
ثم اعترض صراحةً على تأخر عودة الدوليين من معسكر منتخب جنوب أفريقيا: “من المؤسف أنني لم أر بعض اللاعبين، كان عليهم الحضور إلى المعسكر بعد نهاية التوقف الدولي مباشرة”.
ودع صنداونز مسابقة كأس كارلينج على يد تي إس جالاكسي، بركلات الترجيح، بعد أسبوع فقط من الخسارة أمام أورلاندو بايرتس، ما أثار غضب موكوينا.
وانفجر مدرب صنداونز غضبًا في تصريحاته لقناة “SuperSport TV”: “من يهتم إذا كنا متأخرين (2-0) ونلعب بـ10 لاعبين.. من يهتم إذا لعبنا بعد يوم واحد من التوقف الدولي، أخبرني إذا كان هناك نادٍ في العالم يعاني مثلنا من هذا الأمر”.
واستمر في حديثه: “من يهتم إذا كان أفضل لاعب في الموسم وأفضل حارس وأفضل مدافع ليس هنا؟ لا أحد”.
وأتم: “الجميع سيقول أعذار، وسيحتفل الناس بسقوطنا.. لكننا بشر والله هو من يقرر وإذا قرر الله أن نخسر، يجب أن أثق حينها في حكمته”.

Comments are closed.