مكالمة هاتفية كلمة السر.. كواليس تراجع الأهلي عن الانسحاب من كأس مصر

كشفت تقارير صحفية، أسباب تراجع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، والمشاركة في بطولة كأس مصر.
وكان قد أصدر النادي الأهلي عدة قرارات  بعد الأحداث التحكيمية التي شهدتها مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء أمام فاركو، والتي انتهت بالتعادل السلبي عقب إلغاء هدف للنادي الأهلي.
وكان أبرز القرارات، المطالبة بإقالة لجنة الحكام التي فقدت نزاهتها ومصداقيتها، وإيقاف حكم الفار لحين التحقيق معه، وعدم المشاركة في المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة “كأس مصر وكأس السوبر”.
أكدت التقارير أن هناك اتجاها للعودة للمشاركة في بطولة كأس مصر بعد قرارات اتحاد الكرة الأخيرة والاستجابة لمطالب الأهلي بإقالة عصام عبدالفتاح وإحالة كافة الشكاوي المقدمة منه للإنجليزي كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الجديد.
 
بالإضافة إلى تدخل العديد من الشخصيات من أجل إقناع محمود الخطيب بالعودة للمشاركة في بطولة كأس مصر خاصة أن اتحاد الكرة رفض الدخول في أي صدام مع إدارة الأهلي عقب القرارات بمقاطعة بطولتي كأس مصر والسوبر المصري.
كما تواصل أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، مع الخطيب، في مكالمة هاتفية، من أجل إقناعه بمشاركة النادي في بطولة كأس مصر أمام مصر للمقاصة وعدم الدخول فى أي أزمات حسب عقود الرعاية وأن هناك ضوابط جديدة بعد تولي كلاتنبرج رئاسة لجنة الحكام خلفًا لعصام عبدالفتاح.

نجح الفريق الأحمر في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السادسة تواليًا بالدوري المصري، وذلك بعدما حقق الفوز على المصري بثنائية نظيفة.
 
واستطاع الفريق الأحمر أن يحافظ على نظافه شباكه أمام كلًا من الجونة ومصر المقاصة والمقاولون العرب وفاركو والاتحاد السكندري والمصري.
 
ولم يحدث هذا الرقم منذ موسم 2019-2020، والذي استمر لمدة 13 لقاء متتالي.
 
وخلال موسم 2019-2020، حافظ الأهلي، على نظافة شباكه في 13 مباراة متتالية، بواقع 9 لقاءات بقيادة السويسري رينيه فايلر.
 
وبجانب ذلك 4 مباريات بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في المباريات الأخيرة من الدوري.
 
وانتهت تلك السلسلة من الحفاظ على نظافة الشباك، في أول مباراة من الموسم الماضي أمام مصر المقاصة، وفاز بها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 

Comments are closed.