فيديو.. أول رد من سيد عبدالحفيظ حول الممر الشرفي وأزمة مباراة الزمالك

علق سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي على أزمة مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر، وكشف سبب عدم مروره في الممر الشرفي، عقب خسارة فريقه من الغريم التقليدي بهدفين مقابل هدف.
وتحدث عبد الحفيظ خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة النادي الأهلي حيث قال: “الممر الشرفي لا تفعله بمزاجك وتلغيه بمزاجك، أنا مش تحت أمرك، على مدار 42 بطولة دوري حسمناها في تاريخنا، صادفت كتير جدا أن تكون المباراة المقبلة مع الزمالك بعد حسم اللقب”.

وأضاف: “حيث في 2019 المارد الأحمر خد الدوري قبل مباراة الزمالك، وفي مباراة الزمالك معملوش ممر شرفي”.
وواصل: “حزن الجماهير ليس بسبب الخسارة فقط، الجماهير تحزن بسبب عدم وجود جهد وتعب”.
وأتم: “لذلك فعلينا دومًا أن نقدم كل ما لدينا من أجل الفوز وإسعاد الجماهير، نحن ثقافتنا أن نلعب دائما على المكسب”.
دخل المارد الأحمر اللقاء بقيادة مديره الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، بطريقة لعب ٣-٤-٣ وهي نفس الطريقة التي أنهى بها لقاء الزمالك الأخير في نهائي كأس مصر.
ما ظهر عليه المارد الأحمر من “قلة حيلة” هجوميا، يشير إلى أن نجوم النادي الأهلي لم يكن لديهم تعليمات مؤثرة أو واضحة داخل الملعب لفك التكتل الدفاعي لكتيبة المخضرم طلعت يوسف.
حيث إن طوال أحداث الشوط الأول بأكمله كان متنفس القلعة الحمراء في التحول الهجومي والاقتراب من منطقة جزاء الجونة، هو المدافع رامي ربيعة من خلال الكرات الكرات الطولية من الخلف للأمام.
ليكون سواريش قد عالج مشاكله الدفاعية على حساب الهجوم، معتمدا على ٣ مدافعين ليس من بينهم على الأقل لاعب وسط ملعب “حمدي فتحي” مثلما كان يفعل موسيماني.
وتغير الأمر كثيرًا في الشوط الثاني بعد إجراء سواريش لتبديلات اضطرارية بخروج محمد عبد المنعم وعمرو السولية ودخول أيمن أشرف وصلاح محسن.
حيث نجح رامي ربيعة من تسجيل الهدف الأول للأهلي في شباك الجونة ومن ثم عاد علي معلول لتسجيل الهدف الثاني بعدما دخل الفريق في أجواء المباراة وقدم أدائًا قويًا.

Comments are closed.